ثمّ تبيّن الآية الكريمة التّالية قانوناً عاماً يقوم على أساس المنطق وتقول: ﴿بَلى مَنْ كَسَبَ سيئةً وَأَحَاطَتْ بِهِ خَطِيئَتُهُ فَأُولئِكَ أَصْحَابُ النَّارِهُمْ فِيهَا خَالِدُونَ﴾.
وهذا القانون عام يشمل المذنبين من كل فئة وقوم.
﴿بَلَى﴾ رد عليهم ﴿مَن كَسَبَ سَيِّئَةً﴾ أي الشرك ﴿وَأَحَاطَتْ بِهِ خَطِيئَتُهُ﴾ بأن تحيط بأعماله فتبطلها أو تخرجه عن جملة دين الله ﴿فَأُوْلَئِكَ أَصْحَابُ النَّارِ هُمْ فِيهَا خَالِدُونَ﴾ دائمون.